ابو عبدالله Admin
عدد المساهمات : 45 تاريخ التسجيل : 24/01/2010
| موضوع: الوصف الوظيفي لمدير التوظيف الأحد 31 يناير 2010, 2:14 am | |
| المسمى الوظيفي : مدير التوظيف.
الغرض : إن الغرض من هذه الوظيفة هو دعم جميع إجراءات التوظيف و تنصيب المؤهلين في مكاتبهم و التأكد التام من أن دور إجراءات الموارد البشرية متطابقة تماماً للتوظيف موقع العمل : إدارة الموارد البشرية / قسم التوظيف.
الرئيس المباشر : مدير إدارة الموارد البشرية. ……………………… متطلبات الوظيفة:
• يفضل أن يكون العمر ما بين 30 إلى 45 سنة. ا• خبرة في مجال الإدارة. إ• المام في مجال العمل. • مهارة الاتصال بالإضافة إلى المهارات الشخصية ضرورية و مثال ذلك النضج لتعامل مع مختلف الأعمار السنية و الجنسيات و الأقدمية. • إجادة للغة الإنجليزية. • الرغبة و الحماس في المشاركة.
……………………… المهام الوظيفية: • الدعم الفعال و الاحترافي بالإضافة إلى تقديم النصح و التوجيه إلى الأقسام و الإدارات في حالات التوظيف. • نصح المدراء بأفضل طرق اختيار و اختبار التوظيف. • إعداد الوصف الوظيفي والمواصفات الشخصية. • كتابة الإعلانات الوظيفية بالإضافة إلى تحديد كيف و أين سوف يعلن عن هذه الوظيفة. • تصميم أو تعديل و تحديث النماذج بالإضافة إلى تطوير خط سير الإجراءات. • إعداد و تجهيز احتياجات التوظيف الأخرى بناءا على طبيعة جهة العمل مثال ذلك البحوث بشكل أنيق.
ا•التطوير و الإبداع في إيجاد حلول التوظيف في حال مرور جهة العمل بفترة تجربة واجهة من خلالها الصعوبات في جذب القوة العاملة ذات المستوى و الجودة المطلوبتين. • غربلة و حصر جميع النماذج. • إدارة و تسيير و تقييم جميع خطوات الاختيار و التي تتضمن: المقابلات, تحليل الشخصيات. • الحفاظ على البيانات و ذلك من خلال الإجراءات الوظيفية و التأكد من أن جميع المدراء صالحين و قابلين للتغير للوضع الأنسب. • تسيير مركز توظيف حديثي التخرج بالإضافة إلى الشواغر الوظيفية العالية. • تدريب الطاقم بتقنيات المقابلات و القواعد في استشارات بقسم الاختيارات • وضع خطط التطوير الخاصة بإنشاء قسم و وظائف جديدة بناء على إعادة هيكلة جهة العمل. • المساعدة و المساهمة في زيادة وتكثيف البرامج. والتي قد تتضمن اتفاقيات التقاعد المبكر.
………………………
الصلاحيات: • البحث عن الموظفين. • التنسيق مع الإدارات و الأقسام الراغبة بالحصول على مدراء و مشرفين جدد. • إجراء المقابلات النهائية. • تحديد أهلية الموظف الجديد. • إعتماد توظيف الموظف الجديد.
……………………… المهارات : • القدرة على العمل بشكل مستقل و الموهبة و البراعة في التخطيط. • القدرة على التحليل و التطوير و تحقيق المفاهيم و الحلول بشكل خبير في الإجراءات و لوائح التوظيف من خلال المعدات التقنية و التجارية . • الإدراك و الاطلاع العميق بمتعلقات وظائف الموارد البشرية و بالدرجة الأولى خطط التوظيف و الآلية الإدارية
• الطلاقة باللغتين العربية و الانجليزية • إجادة التعامل مع تطبيقات الأوفيس بدرجة خبير.
………………………
المؤهلات العملية: • بكالوريوس في مجال الإدارة .
………………………
الخبرات العملية: • كحد أعلى ثلاث سنوات في مجال عمل مطابق. .
| |
|